نتطرق في هذه السطور القادمة إلى ذكر أفضل طرق تغليف الأثاث والأجهزة الكهربائية لحمايتها من مضاعفات التعرض للصدمات أو
الاحتكاكات أثناء عملية النقل  ، في بعض الأحوال قد تحتاج الأسرة للانتقال من بيت إلى بيت أو من مكان إلى مكان ، وتعد عملية الانتقال من أصعب الأشياء على النفس والتي تتطلب مجهودًا ذهنيًا وجسديًا كبيرًا .

فقد تتعرض بعض الأجهزة والأثاث أو العفش للتلف أو حدوث أضرار نتيجة عملية النقل وما يحدث في أثنائها من التعرض للصدمات ، وتزداد خطورة تلف الأجهزة والأثاث نتيجة قيام البعض بالتغليف بطرق غير سليمة، أو عدم التغليف من الأساس.

تغليف الأجهزة الكهربية:

تُعد من أكثر الوحدات حساسية، وذلك نظرُا لارتفاع أسعارها وسرعة تعرضها للتلف خلال نقل الأثاث ، وعلى رأسها شاشات التلفزيون الأكثر عرضة للتلف من أقل الصدمات، فضلًا عن انثناء الهيكل الخارجي لأجهزة مثل الثلاجات والغسالات، أو خدش زجاج البوتجاز، وقد تؤدي بعض الاصطدامات إلى ضرر الدوائر الكهربية بالجهاز أو فقدان أحد أجزائه الصغيرة والحيوية

أهمية تغليف الأثاث والأجهزة الكهربائية:

تعد عملية التغليف من أولى الخطوات التي يُحتاج إليها في عملية النقل , وتختلف طريقة التغليف وفقًا لنوع الشيء الذي ترغب في تغليفه، حيث إن طريقة تغليف الزجاج تختلف عن طريقة تغليف الأخشاب، وطريقة تغليف الأخشاب تختلف عن طريقة التغليف القماشي.

وقد تؤدي عدم الدقة في اختيار النوع المناسب من أدوات التغليف إلى حدوث الأضرار أثناء عملية النقل، كما أن الاستخدام الخاطئ لهذه الأدوات قد يؤدي أيضا إلى تجريح الأثاث نتيجة الاحتكاك المتكرر.

تغليف الأثاث:

قبل عملية تغليف الأثاث تضمن الشركة كذلك فك وحدات الأثاث أيضًا بعد فضل التغليف، وتشمل غرفة النوم، وغرفة السفرة بقطعها المختلفة، ووحدات غرفة المعيشة، والمطبخ، ويتم التغليف بطرق مختلفة حسب طبيعة الوحدة وأبعادها بما يضمن عدم تعرضها للخدش أو التكسير، وحمايتها من الأتربة والعوامل الخارجية للحفاظ عليها نظيفة والوصول إلى مكان النقل بدون أدنى تلفيات.

لذا يجب الأخذ في الاعتبار ضرورة اختيار أفضل شركة نقل أثاث للقيام بعملية التغليف على أكمل وجه وحمايته من التعرض للتلفيات.