في هذه الظروف المعيشية، يلجأ الكثيرون من الشباب إلى تأجير الشقق عوضًا عن التملك الذي قد يكلف الكثير، فيتحصل الشخص على شقة يعيش فيها ولكن بتكلفة ليست بالكبيرة.

وكما أن لعملية التأجير مميزاتٌ.. فإن لها أيضا عيوب.. ومن أهم هذه العيوب هي الحاجة إلى الانتقال إلى شقة أخرى عند انتهاء عقد الإيجار، وما يتبع هذه العملية من الحاجة إلى نقل العفش والأثاث.

وتزداد صعوبة هذه الخطوة إذا كانت الشقة التي تسكن فيها أو التي ترغب في الانتقال إليها موجودة في الأدوار العليا. ففي هذه الحالة يحتاج الأمر إلى إعادة التفكير مرات ومرات قبل البدء في هذه الخطوة، لما فيها من خوف من تعرض الأثاث للصدمات أو التلفيات.

خطورة نقل العفش والأثاث من قبل غير المتخصصين:

في كثير من الأحوال يلجأ الشخص الذي يرغب في الانتقال إلى بعض أصدقائه ليساعدوه في عملية النقل، دون النظر إلى كفاءتهم أو قدرتهم على إتمام هذه العملية بشكل صحيح دون تعريض الأثاث أو العفش إلى خطر التلف أو الاحتكاك، بل وربما الإصابات التي قد تلحق بهؤلاء الأصدقاء الذين يرغبون في المساعدة.

لذا فإنه لمن الضروري اللجوء إلى شركات نقل العفش للقيام بهذه المهمة بدلاً من تعريض العفش أو الأثاث لخطر التلف، أو تعريض الأشخاص الغير متخصصين للإصابة.

  

عملية نقل العفش والأثاث:

  • تقوم شركة نقل العفش والأثاث بالتوجه إلى الشقة التي يوجد بها العفش الذي يرغب الشخص بنقله من هذه الشقة إلى مكان آخر.

  • ومن ثم تقوم بتفكيك قطع الأثاث القابلة للتفكيك، وتجهيزها وتنظيفها جيدًا، وتقسيمها حسب الأحجام والأنواع.
  • تقوم شركة النقل بتغليف القطع بالطريقة التي تناسب كل قطعة، سواء عن طريق الكراتين في حالة وجود الملابس ونحوها، أو النايلون لتغليف القطع الزجاجية الصغيرة أو القابلة للخدش، أو الورق المقوى لتغليف الأسطح الزجاجية الكبيرة أو الأسطح المعرضة للكسر أثناء عملية النقل.

  • ومن ثم تقوم الشركة بتنزيل العفش من الشقة بطريقة مناسبة تحافظ عليه من خطر التعرض للصدمات أو الخدش أو الكسر.

استخدام الونش في عملية نقل الأثاث:

إن استخدام الونش في عملية نقل الأثاث أو العفش يعد من أفضل الطرق للحفاظ على سلامة الأثاث من التعرض للصدمات أو التلفيات، أو تعريض الأفراد للإصابات.

ولكن لا يستخدم الونش في جميع حالات نقل العفش، فربما لا يسمح موقع العمارة أو الشقة بتواجد الونش أسفل المبنى، نظرًا لضيق الشارع، أو بسبب وجود الشقة في جهة تطل على المسطحات الخضراء ولا تطل على الشوارع من أي جهة.

فتقوم شركة النقل أولا بفحص موقع الشقة جيدًا للتأكد من مدى صلاحيته لاستخدام الونش.

ومن ثم تبدأ عملية تنزيل العفش من أحد البلكونات أو النوافذ بطريقة سليمة لا تعرض الأثاث لخطر التلف أو الصدمات.