في بعض الأحوال قد تحتاج الأسرة للانتقال من بيت إلى بيت، أو من مكان إلى مكان. وتعد عملية الانتقال من أصعب الأشياء على النفس، والتي تتطلب مجهودًا ذهنيًا وجسديًا كبيرًا، وزيادة على هذا المجهود الذهني والجسدي.. فقد تتعرض بعض الأجهزة والأثاث أو العفش للتلف أو حدوث أضرار نتيجة عملية النقل وما يحدث في أثنائها من التعرض للصدمات.

وتزداد خطورة تلف الأجهزة والأثاث نتيجة قيام البعض بتغليف الأثاث أو الأجهزة بطريقة غير سليمة، أو عدم تغليفه من الأساس.

لذا نتطرق في هذه السطور القادمة إلى ذكر أفضل طرق تغليف الأثاث والأجهزة الكهربائية لحمايتها من مضاعفات التعرض للصدمات أو الاحتكاكات أثناء عملية النقل.

أهمية تغليف الأثاث والأجهزة الكهربائية:

تعد عملية التغليف من أولى الخطوات التي يُحتاج إليها في عملية النقل. وتختلف طريقة التغليف وفقًا لنوع الشيء الذي ترغب في تغليفه، حيث إن طريقة تغليف الزجاج تختلف عن طريقة تغليف الأخشاب، وطريقة تغليف الأخشاب تختلف عن طريقة تغليف الأثاث القماشي.

وقد تؤدي عدم الدقة في اختيار النوع المناسب من أدوات التغليف إلى حدوث الأضرار أثناء عملية النقل، كما أن الاستخدام الخاطئ لهذه الأدوات قد يؤدي أيضا إلى تجريح الأثاث نتيجة الاحتكاك المتكرر.

لذا يجب الأخذ في الاعتبار ضرورة اختيار أفضل شركة نقل أثاث للقيام بعملية التغليف على أكمل وجه وحمايته من التعرض للتلفيات.