طقم الصيني الأنيق أسطورة النيش المصري وأغلى ما تملكين إذا كنتِ عروسًا في مرحلة إعداد بيت الزوجية، قد يكون معرضًا للكسر أو تلف بعض القطع فيه إذا أغفلتِ عنصر التغليف خلال نقل وفرش أثاثك، فما بالك بالتحف والأنتيكات مثلًا!

ليس فقط أغراض العروس، بل العفش وقطع الأثاث أيضًا قد تتعرض للخدش إذا كنت قد استلمتها للتو وتشرع في نقلها إلى منزلك الجديد، لذلك لا يجب الوقوع في خطأ غض النظر عن خدمات تغليف الأثاث ، فبالرغم من بساطتها لكنها بالتأكيد تحمي أثاثك من حدوث تلفيات محتملة.

خدمات تغليف الأثاث:

تتنوع طرق التغليف والتعبئة طبقًا لنوع القطع والوحدات المراد نقلها، ومن أهمها: القطع القابلة للكسر، مثل: الزجاج والخزف والصيني، ولا تنحصر مهمة التغليف على الزجاج فقط بل تمتد إلى الأجهزة الكهربائية القابلة للخدش، أو إصابة الهيكل الخارجي لها، بالإضافة إلى العفش والوحدات الخشبية والتي قد تتعرض للفك أو عدم الاتزان عند الفض نتيجة لسوء تغليفها وتخزينها.

 لذلك يحدد الفنيون المختصون في خدمة تغليف الأثاث طرق التغليف الصحيحة، وتشمل: التغليف بالأفرخ البلاستيكية، أو رول الفقاعات الهوائي، أو الاسترتش وشرائح الفوم متعددة الاستخدام، باالإضافة إلى رول الكرتون والعلب الكرتونية التقليدية بمختلف مقاساتها.

تغليف الصيني والكريستالات:

تقوم شركة التغليف باستلام أطقم الصيني والخزف والزجاج والكريستال من مكان تخزينهأ، والمراجعة على عملية التغليف السابقة، أو تفريغها من وحدات النيش والبوفيه والمطبخ بصورة آمنة ثم تغليفها بفاصل بين كل وحدة وأخرى حتى تعبئتها في كراتين التخزين المخصصة للنقل وتغليفها لحمايتها من الداخل والخارج.

تغليف الأثاث:

قبل عملية تغليف الأثاث تضمن الشركة كذلك فك وحدات الأثاث أيضًا بعد فضل التغليف، وتشمل غرفة النوم، وغرفة السفرة بقطعها المختلفة، ووحدات غرفة المعيشة، والمطبخ، ويتم التغليف بطرق مختلفة حسب طبيعة الوحدة وأبعادها بما يضمن عدم تعرضها للخدش أو التكسير، وحمايتها من الأتربة والعوامل الخارجية للحفاظ عليها نظيفة والوصول إلى مكان النقل بدون أدنى تلفيات.

تغليف الأجهزة الكهربية:

تُعد من أكثر الوحدات حساسية، وذلك نظرُا لارتفاع أسعارها وسرعة تعرضها للتلف خلال النقل، وعلى رأسها شاشات التلفزيون الأكثر عرضة للتلف من أقل الصدمات، فضلًا عن انثناء الهيكل الخارجي لأجهزة مثل الثلاجات والغسالات، أو خدش زجاج البوتجاز، وقد تؤدي بعض الاصطدامات إلى ضرر الدوائر الكهربية بالجهاز أو فقدان أحد أجزائه الصغيرة والحيوية.

التغليف من أجل التخزين:

ليس كل أغراض التغليف تستهدف النقل فقط، بل أحيانًا تتطلب الوحدات تغليفًا من أجل التخزين لفترات طويلة، وهنا تختلف أدوات التغليف والتعبئة للجهاز الواحد أو لقطع الأثاث، ولا تستهدف حمايتها فقط من الخدش أو التكسير، بل أيضًا حمايتها من الأتربة والصدأ والرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة، وبذلك يسهل نقلها بعد فترة وتسليمها بسلامة.